الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للتوثيق في منتدى بمراكش
بواسطة ليلى وكيل بتاريخ 13/ 05 /2013 في 10:17 | مصنفة في مجتمع | التعليقات مغلقة

1353501597تنظم الهيأة الوطنية لعدول المغرب، يومي 17 و18 ماي الجاري، المنتدى العربي للتوثيق بمدينة مراكش، تحت شعار “التوثيق العدلي بين الخصوصية المغربية والتجارب العربية وتحديات العولمة”، بتنسيق مع وزارة العدل والحريات ومشاركة مجموعة من الدول العربية.
ويأتي تنظيم هذا المنتدى، إيمانا من الهيأة بأهمية التوثيق العدلي في تعميق عنصرَي الحكامة والجودة في التوثيق، وتحقيق الأمن القانوني والتعاقدي والنجاعة القضائية. ويشكل فرصة لإثارة انتباه المؤسسات الرسمية والاقتصادية والرأي العام لأهمية التوثيق العدلي ببلادنا.
واعتبرت ورقة قبلية للمنتدى العربي للتوثيق الذي يرتقب أن يحضره وزراء ومسؤولون وبرلمانيون واقتصاديون وفاعلون محليون ووطنيون، كونه فرصة مواتية للاستفادة من تجارب الدول العربية في تطوير هذا القطاع، وفتح النقاش حول القضايا المستجدة في مشروع تعديل القانون 16.03.
وسيتناول المنتدى بالبحث والتحليل محاور “التوثيق والعولمة” و”التوثيق العدلي في سياق إصلاح منظومة العدالة بالمغرب” و”أنظمة التوثيق في الدول العربية، بين الوحدة والتنوع”، على أن يتم قبل التئام المنتدى تنظيم ندوة صحفية يتم خلالها الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للتوثيق.

نبذة عن -

التعليقات مغلقة.